Wednesday, June 9, 2010

تحميل كتب إرنست همنجواي

تحميل كتب إرنست همنجواي

تحميل كتب إرنست همنجواي

نبذة عن ارنست همنجواي


إرنست ميلر همنجواي (بالإنجليزية: Ernest Miller Hemingway، عاش بين 21 يوليو 1899 - 2 يوليو 1961 م) كاتب أمريكي يعد من أهم الروائيين وكتاب القصة الأمريكيين.كتب الروايات والقصص القصيرة. لقب ب "بابا". غلبت عليه النظرة السوداوية للعالم في البداية، إلا أنه عاد ليجدد أفكاره فعمل على تمجيد القوة النفسية لعقل الإنسان في رواياته، غالبا ما تصور أعماله هذه القوة وهي تتحدى القوى الطبيعية الأخرى في صراع ثنائي وفي جو من العزلة والانطوائية.شارك في الحرب العالميه الأولى والثانيه حيث خدم على سفينه حربيه أمريكيه كانت مهمتها إغراق الغواصات الألمانية, وحصل في كل منهما على أوسمة حيث أثرت الحرب في كتابات هيمنجواى وروايته.


كان جزءا من مجموعة المغتربين في باريس في العشرينات، التي اسسها جيروترد شتاين، وعرفت باسم " الجيل الضائع". عاش هيمنغواي حياة اجتماعية مشاغبة، تزوج أربع مرات وكانت له عدة علاقات عاطفية، وولع غريب بمصارعة الثيران.


عكس أدب هيمنجواي تجاربه الشخصية في الحربين العالميتين الأولى والثانية والحرب الاهلية الأسبانية. تميز أسلوبه بالبساطة والجمل القصيرة. وترك بصمتة على الأدب الأمريكي الذي صار هيمنغواي واحدا من أهم أعمدته. شخصيات هيمنغواي دائما افراد ابطال يتحملون المصاعب دونما شكوى أو ألم، وتعكس هذه الشخصيات طبيعة همنغواي الشخصية.


تلقى همنجواي جائزة بوليتزر الأمريكية في الصحافه عام 1953.كما حصل على جائزة جائزة نوبل في الأدب في عام 1954 عن رواية العجوز والبحر. حاز إرنست همنجواي بفضل العجوز والبحر على جائزة نوبل في الأدب وجائزة بوليتزر الأمريكية "لأستاذيته في فن الرواية الحديثة ولقوة اسلوبة كما يظهر ذلك بوضوح في قصته الأخيرة العجوز والبحر" كما جاء في تقرير لجنة نوبل.




قصة انتحاره


في أخر حياته انتقل للعيش في منزل بكوبا. حيث بداء يعانى من إضطرابات عقليه حاول الإنتحار في ربيع عام 1961، وتلقى العلاج بالصدمات الكهربيه.بعد حوالي ثلاثة اسابيع من إكماله الثانية والستين من العمر، وضع حد لحياته بإطلاق الرصاص على رأسه من بندقيته صباح يوم 2 / 1961 في منزله. همنغواي نفسه حمل العلاج بالصدمات الكهربيه مسؤلية تدميره نفسياً بسسبب فقدانه للكثير من ذكرياته. لأسرة همنجواي تاريخ طويل مع الإنتحار. حيث إنتحر والده(كلارنس همنغواي) أيضاً، كذلك أختيه غير الشقيقتين أورسولا وليستر، ثم حفيدته مارغاوك همنغواي. ويعتقد البعض وجود مرض وراثى في عائلته يسبب زيادة تركيز الحديد في الدم مما يؤدى إلى تلف البنكرياس ويسبب الاكتئاب أو عدم الاستقرار في المخ. ما دفعه للإنتحار في النهايه خوفاً من الجنون. في الوقت الحالى تحول منزله في كوبا إلى متحف يضم مقتنياته وصوره

ـــــــــــ

تحميل اعمال ارنست همنجواي


تحميل وداعاً أيها السلاح_1


تحميل وداعاً أيها السلاح_2


تحميل وداعاً أيها السلاح_3


تحميل وداعاً أيها السلاح_4


تحميل و لا تزال الشمس تشرق


تحميل الشمس تشرق ايضاً

تحميل أن تملك و ألا تملك


تحميل Ernest Hemingway - For Whom the Bell Tolls


تحميل الشيخ والبحر.. ارنست هيمنجواى.part1.rar


تحميل الشيخ والبحر.. ارنست هيمنجواى.part2.rar


تحميل سيول الربيع


تحميل حاضرة الدنيا - قصص قصيرة


تحميل فى زماننا..قصص قصيرة


تحميل وليمة متنقلة..رواية


تحميل عبر النهر نحو الأشجار- إرنست همنغواي


Hotmail: Free, trusted and rich email service. Get it now.

No comments: