Friday, June 18, 2010

تحميل رواية غادة الكاميليا - ألكسندر دوماس الابن

تحميل رواية غادة الكاميليا - ألكسندر دوماس الابن

تحميل رواية غادة الكاميليا - ألكسندر دوماس الابن


نبذة عن الكسندر دوماس الابن والأب

ألكسندر دوما (Alexandre Dumas) عاش (1802-1870 م) كاتب فرنسي. قام ومساعدوه بتأليف أكثر من 1200 كتاب، كان الكاتب الأكثر الشعبية في فرنسا أثناء الفترة الرومانسية.

لقب بـ " دوماس الأب" (Dumas père) لأنه كان لديه ابن غير شرعي وإشتهر كروائي أيضاً وكان يعرف باسم "دوماس الأبن" (Dumas Fils)

لم يحظى بقدر كبير من التعليم ولكنه أثرى ثقافته بنفسه، وخالط المجتمع الراقي بفرنسا فلقد عمل لدى الدوق أورليان (Duke Orléans) ومن ثم عمل في بلاط ملك فرنسا لويس فيليب (Louis Philippe).

عن رواية غادة الكاميليا


غادة الكاميليا (بالفرنسية: La Dame aux camélias‏) هي إحدى روايات ألكسندر دوماس الابن، والتي نشرت لأول مرة عام 1848، وتم تحويلها إلى مسرحية. عرضت المسرحية لأول مرة على مسرح فودفيل بباريس في 2 فبراير عام 1852. ولما لاقت المسرحية نجاحا ساحقا من البداية، ما لبث جوزيبي فيردي أن حولها إلى عمل موسيقي هو أوبرا لاترافييتا، والتي مثلت لأول مرة عام 1853، بعد تغيير اسم شخصية البطلة من مارجريت جوتيير إلى فيوليتا فاليري. وبالنسبة للغة الإنجليزية، عرضت الرواية تحت عنوان كاميليا في 16 نسخة مختلفة على مسارح برودواي وحدها. غادة الكاميليا أو مارجريت جوتييه هي المرادف الأدبي لشخصية حقيقية، هي ماري دوبليس، عشيقة دوماس الابن.


دور أحداث الرواية حول المحظية الشهيرة مارجريت، التي يقبلها المجتمع في هذا الدور ولكن يرفضها مدعي الفضيلة، فتمنع استمرار قصة حبها مع الشاب أرمان دوفال، حيث يتدخل والده لابعادها عنه. تقبل مارجريت رغبة الأب وتموت وحيدة.


تحميل رواية غادة الكاميليا

التحميل من
هنــــــــــــــــــــا


Hotmail: Trusted email with powerful SPAM protection. Sign up now.

No comments: