Saturday, June 19, 2010

مبارة الجزائر وانجلترا 2010 كأس العالم جنوب افريقيا

 مبارة الجزائر وانجلترا 2010 كأس العالم جنوب افريقيا 


مشاهدة وتحميل مبارة الجزائر وانجلترا 2010 كأس العالم جنوب افريقيا


  مبارة الجزائر وانجلترا 2010 كأس العالم جنوب افريقيا


فى اطار مباريات الجولة الثانية فى المجموعة الثالثة كأس العالم 2010 جنوب افريقيا مونديال 2010





تفنن المنتخب الجزائرى فى اضاعة الوقت و اللعب السلبى و رغم الهجوم الانجليزى المستمر و القوى الا انه لم ينجح فى التهديف
و رغم محاولة فابيو كابيلو ضخ دم جديد لزيادة الزخم الهجومى للمنتخب الانجليزى بأشراك كروتش و فيليبس و ديفو الا ان جميع المحاولات بائت بالفشل لتنتهى مباراة الجزائر بالتعادل 0:0


تصريحات قبل مباراة انجلترا و الجزائر 2010 كأس العالم جنوب افريقيا



لاعبى الجزائر:


يعتبر الحماس السمة البارزة في المعسكر التدريبي للمنتخب الجزائري مساء اليوم الثلاثاء على ملعب يوجو في مجريت استعدادا للمواجهة الحاسمة أمام إنجلترا يوم الجمعة المقبل ضمن الدور الاول كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA.
ويبدو أن الجولة التي قام بها اللاعبون صباح اليوم في المدينة أعطت ثمارها، فخرج اللاعبون إلى الحصة التدريبية بحماس وتفاؤل كبيرين مجددين عزمهم على تقديم قصارى جهدهم لتدارك الخسارة التي منيوا بها أمام سولفينيا 0-1 في الجولة الأولى،



الجزائر











على الرغم من أن المهمة لن تكون سهلة أمام أحد أقوى المرشحين للفوز باللقب بحسب المهاجم كريم مطمور.
وقال مهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني "نحن متحمسون أكثر من أي وقت مضى من أجل تقديم وجه مشرف لكرة القدم الجزائرية، جولة اليوم خففت شيئا ما من الضغوطات التي نعيشها بسبب الخسارة أمام سلوفينيا، جميع اللاعبين يدركون صعوبة المهمة لكنهم عازمون على الصمود في وجه الإنجليز".
وأضاف "ليس لدينا ما نخسره أمامهم، كما أننا لا نهابهم، صحيح أنهم منتخب كبير ويملكون نجوما عالميين، لكننا بدورنا لنا قوتنا وأسلحتنا، إذا كنا سنخاف من مواجهة إنجلترا فلماذا نحن هنا في كأس العالم".
وتابع "قدمنا مباراة جيدة أمام سلوفينيا وكان بإمكاننا الفوز لو نجحنا في الإندفاع بقوة نحو الهجوم، كنا معزولين في الأمام لم نكن مساندين بالشكل المطلوب، وأعتقد بأنه يجب وضع هذا في الحسبان أمام إنجلترا التي من الصعب أن تدافع أمامها طيلة 90 دقيقة".
من جهته، أكد المدافع رفيق حليش "أن اللاعبين مصممون على إنتزاع نتيجة إيجابية من إنكلترا على غرار الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن "نهائيات كأس العالم إختلفت عن السابق، حيث كانت المنتخبات المرشحة تحقق انتصارات بسهولة والدليل أن الولايات المتحدة أحرجت الإنجليز بنجومها ".
وأضاف "نملك بدورنا فرصة تحقيق نتيجة إيجابية أمام الإنجليز وسنسعى إلى ذلك بكل ما أوتينا من قوة مع كل الإحترام إلى المنتخب الإنجليزي الذي لا تختلف ظروفه عنا لأنه مطالب بدوره بتحقيق الفوز لتعزيز حظوظه في التاهل إلى الدور الثاني".
وتابع "ستكون الضغوطات كبيرة على المنتخب الإنجليزي لأنه مرشح كبير لإحراز اللقب، سنحاول إستغلال هذا العامل لمجاراته وكسب أكبر عدد من النقاط أمامه".


تصريحات فابيو كابيلو:


أعرب فابيو كابيلّو وستيفان جيرارد عن سعادتهما لعودة جاريث باري لتعزيز كتيبة الأسود الثلاثة في نزالهم المصيري يوم الجمعة أمام المنتخب الجزائري ضمن فعاليات المجموعة الثالثة، وذلك لما يقدمه هذا اللاعب من إضافات مهمة لزملائه.

وبعد أن حامت شكوك كبيرة حول عدم مشاركة باري في نهائيات جنوب أفريقيا، بسبب إصابة في الكاحل ألمّت به خلال مباراته مع ناديه مانشستر سيتي يوم 5 مايو/أيار، كان على هذا اللاعب الخضوع إلى علاج مكثف للتعافي في الوقت المناسب من أجل أن يكون حاضراً ضمن ترسانة المنتخب الإنجليزي في المونديال الأفريقي.


بارى












وقد كان ابن التاسعة والعشرين يقضي بعض الليالي داخل خيمة أوكسجين في سبيل تسريع عملية العلاج. ولعل الخبر السعيد الذي تلقاه المنتخب الإنجليزي اليوم هو أن هذا اللاعب المثابر أصبح في أتم الإستعداد للدفاع عن ألوان الأسود الثلاثة.

وكان كابيلّو قد أكد في وقت سابق اليوم خبر مشاركة باري كأساسي في الموقعة المثيرة والمرتقبة ضد ثعالب الصحراء، حيث قال في هذا السياق: "سيدخل باري المباراة منذ البداية. إنه على ما يرام ولا يوجد أي مشكلة بهذا الخصوص. فقد شارك في التدريبات بشكل جيد وهو مستعد الآن."

وفي حديث حصري خص به FIFA، أوضح كابيلّو مدى أهمية هذا اللاعب بالنسبة للمنتخب قائلاً: "باري لاعب مهم جداً لأنه يشغل مركز وسط ميدان دفاعي بكفاءة واقتدار."

ولا شك في أهمية باري بالنسبة للمنتخب الإنجليزي. فخلال المباريات الثمانية التي شارك فيها خلال التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم FIFA، بلغت نسبة فوز رفاق لامبارد 100%.

ومن شأن مشاركته في التشكيلة الإنجليزية اليوم أن تغيّر من أسلوب لعب المنتخب، إذ سيصبح بإمكان جيرارد التحرك بأريحية في خط الهجوم ومدّ يد العون لزميله واين روني. وقد علق قائد ليفربول على ذلك بالقول: "أتوقع أن أقوم بدورٍ هجومي أكثر، وذلك يناسبني وأنا أتطلع إليه."

وأضاف: "من الرائع أن يستعيد جاريث عافيته ويكون مستعداً للعب. فهو يمرر الكرة بدقة ويحتفظ بها في هدوء تام. لذلك آمل أن يوفر لنا الحماية التي يحتاجها قطبا الدفاع. لقد كان له دور محوري داخل المنتخب خلال السنتين الأخيرتين وأنا سعيد بعودته، لأنه يمنحنا القوة بكل تأكيد."

وقد أكد كابيلّو كذلك أن اللاعبين الإنجليز قد تدربوا بشكل جيد وأنهم يتمتعون بروح عالية عشية المباراة المرتقبة أمام نجوم شمال أفريقيا، رغم الأداء غير المقنع الذي قدموه أمام أبناء العم سام. بيد أن الداهية الإيطالي لمّح إلى عدم رضاه عن مهاجميه الذين لم يكونوا موفّقين في موقعة روستنبرج – وإلى إمكانية إجراء بعض التغييرات اللازمة.

وتابع: "إن اللاعبين يخوضون دائماً تدريباتهم بشكل جيد، لكن ظروف المباراة مختلفة. ما ينتظره منك الجميع هو الفوز. غير أننا نساندهم وهم واثقون من قدراتهم ومقبلون على خوض المباراة بارتياح كبير."

ثم اختتم حديثه بالقول: "أظننا لعبنا مباراة جيدة أمام المنتخب الأمريكي، باستثناء الخمس عشرة دقيقة التي ضغط علينا خلالها الخصم لاسترجاع الكرة. لكن بعد ذلك، قدمنا مستوى أفضل من منافسنا. بل إننا خلقنا سبع فرص للتسجيل لم تُترجم إلى أهداف. هذه هي مشكلتنا الأساسية، وعلينا أن نعالجه."


Hotmail: Trusted email with Microsoft's powerful SPAM protection. Sign up now.

No comments: