Saturday, May 29, 2010

تحميل كتب إحسان عبد القدوس الكاتب الكبير

تحميل كتب إحسان عبد القدوس الكاتب الكبير

تحميل كتب إحسان عبد القدوس الكاتب الكبير


نبذة عن (احسان عبد القدوس)


إحسان عبد القدوس 1 يناير 1919 - 12 يناير 1990، كان صحفيا وروائيا مصريا من أصل شركسي من جهة أبويه، فهو ابن السيدة روز اليوسف اللبنانية المولد والمربى وهي ُمؤَسِسَة مجلة روز اليوسف ومجلة صباح الخير. أما والده محمد عبد القدوس فقد كان ممثلا ومؤلفا.

ويعتبر إحسان من أوائل الروائيين العرب الذين تناولوا في قصصهم الحب البعيد عن العذرية وتحولت أغلب قصصه إلى أفلام سينمائية. ويمثل أدب إحسان عبد القدوس نقلة نوعية متميزه في الرواية العربية، إذ نجح في الخروج من المحلية إلى حيز العالمية وترجمت معظم رواياته إلى لغات اجنبية متعددة.


-الأديب المعروف، صاحب القصص المشهورة، ولد ليلة أول يناير سنة 1919م.



"نشأ في بيت جده لوالده الشيخ رضوان والذى تعود جذوره إلى قريةالصالحية محافظة الشرقية وكان من خريجي الجامع الأزهر ويعمل رئيس كتاب بالمحاكم الشرعية وهو بحكم ثقافته وتعليمه متدين جداً وكان يفرض على جميع العائلة الالتزام والتمسك بأوامر الدين وأداء فروضه والمحافظة على التقاليد، بحيث كان يُحرّم على جميع النساء في عائلته الخروج إلى الشرفة بدون حجاب.. وفي الوقت نفسه كانت والدته الفنانة والصحفية السيدة روز اليوسف سيدة متحررة تفتح بيتها لعقد ندوات ثقافية وسياسية يشترك فيها كبار الشعراء والأدباء والسياسيين ورجال الفن. "


وكان ينتقل وهو طفل من ندوة جده حيث يلتقي بزملاك من علماء الأزهر ويأخذ الدروس الدينية التي ارتضاها له جده وقبل أن يهضمها. يجد نفسه في أحضان ندوة أخرى على النقيض تماماً لما كان عليه.. إنها ندوة روز اليوسف"

ويتحدث إحسان عن تأثير هذين الجانبين المتناقضين عليه فيقول: "كان الانتقال بين هذين المكانين المتناقضين يصيبني في البداية بما يشبه الدوار الذهني حتى اعتدت عليه بالتدريج واستطعت أن أعد نفسي لتقبله كأمر واقع في حياتي لا مفر منه"


ووالده إحسان "روزاليوسف" اسمها الحقيقي فاطمة اليوسف وهي لبنانية الأصل، نشأت يتيمة إذ فقدت والديها منذ بداية حياتها واحتضنتها أسرة (نصرانية!!) صديقة لوالدها والتي قررت الهجرة إلى أمريكا وعند رسو الباخرة بالإسكندرية طلب أسكندر فرح صاحب فرقة مسرحية من الأسرة المهاجرة التنازل عن البنت اليتيمة فاطمة ليتولاها ويربيها فوافقت الأسرة. وبدأت حياتها في الفن!


وتعرفت فاطمة اليوسف على المهندس محمد عبد القدوس المهندس بالطرق والكباري في حفل أقامه النادي الأهلي وكان عبد القدوس عضواً بالنادي ومن هواة الفن فصعد على المسرح وقدم فاصلاً من المونولوجات المرحة، فأعجبت به فاطمة وتزوجته، فثار والده وتبرأ منه وطرده من بيته لزواجه من ممثلة، فترك الابن وظيفته الحكومية وتفرغ للفن ممثلاً ومؤلفاً مسرحياً".درس إحسان في مدرسة خليل آغا بالقاهرة 1927-1931م، ثم في مدرسة فؤاد الأول بالقاهرة 1932م-1937م، ثم التحق بكلية الحقوق بجامعة القاهرة.


وتخرج إحسان من كلية الحقوق عام 1942م وفشل أن يكون محامياً ويتحدث عن فشله هذا فيقول: "كنت محامياً فاشلاً لا أجيد المناقشة والحوار وكنت أداري فشلي في المحكمة إما بالصراخ والمشاجرة مع القضاة، وإما بالمزاح والنكت وهو أمر أفقدني تعاطف القضاة، بحيث ودعت أحلامي في أن أكون محامياً لامعاً.


-تولى إحسان رئاسة تحرير مجلة روز اليوسف، وهي المجلة التي أسستها أمه وقد سلمته رئاسة تحريرها بعد ما نضج في حياته، وكانت لإحسان مقالات سياسية تعرض للسجن والمعتقلات بسببها، ومن أهم القضايا التي طرحها قضية الأسلحة الفاسدة التي نبهت الرأي العام إلى خطورة الوضع، وقد تعرض إحسان للاغتيال عدة مرات، كما سجن بعد الثورة مرتين في السجن الحربي وأصدرت مراكز القوى قراراً بإعدامه.

شارك باسهامات بارزة في المجلس الأعلى للصحافة ومؤسسة السينما. وقد كتب 49 رواية تم تحويلها إلى نصوص للأفلام و5 روايات تم تحويلها إلى نصوص مسرحية و9 روايات أصبحت مسلسلات إذاعية و10 روايات تم تحويلها إلى مسلسلات تليفزيونية إضافة إلى 65 كتابا من رواياته ترجمت إلى الإنجليزية والفرنسية والأوكرانية والصينية والألمانية.

،،

تحميل أعمال ( إحسان عبد القدوس )

شفتاه

الطريق المسدود

ايام المظاهرات

فى بيتنا رجل

البحث عن ثورة

البنات والصيف

اللون الاخر

حالة دكتور حسن

حتى لا يطير الدخان

زوجة أحمد

علبة من صفيح

على مقهى فى شارع

لن اعيش فى جلباب ابى

احسان عبد القدوس يتذكر تأليف أماني أبو الفتوح

وغابت الشمس

انف وثلاث عيون

يا عزيزى كلنا لصوص


ثقوب في الثوب الاسود

التجربة الاولى

الحياة فوق الضباب


العذراء والشعر الابيض


النساء لهن اسنان بيضاء

النظارة السوداء


انف وثلاث عيون..الجزء الاول


انف وثلاث عيون..الجزءالثانى

اين عمرى

تاريخ حياة احد اللصوص

حائر بين الحلال والحرام

خواطر سياسية

دمى ودموعى وابتساماتى

رائحة الورد و انوف لا تشم

زوجات ضائعات

سيدة فى خدمتك

فى وادى الغلابة


قلبى ليس فى جيبى

كانت صعبة ومغرورة

لا ليس جسدك

لاتتركونى هنا وحدى

وتاهت بعد العمر الطويل

وعاشت بين اصابعه

ومضت ايام اللؤلؤ

يا ابنتى لا تحيرينى معك


أقدام حافية فوق البحر

لا انام .. رواية

أنا حرة

أنا حرة _ملف صوتى_1

أنا حرة _ملف صوتى_2


أنا حرة _ملف صوتى_5


أنا حرة _ملف صوتى_7

أنا حرة _ملف صوتى_8

أنا حرة _ملف صوتى_9

لا استطيع ان افكر وانا ارقص

الخيط الرفيع

أين عمرى

خواطر سياسية

زوجات ضائعات

اسفه لم اعد استطع


الرصاصة لا تزال فى جيبى

لن اعيش فى جلباب ابى

لن أعيش فى جلباب أبى_ملف صوتى_1

لن أعيش فى جلباب أبى_ملف صوتى_2

لاتتركونى هنا وحدى

شيء في صدري

الله محبة


Hotmail: Free, trusted and rich email service. Get it now.

No comments: